منبر العراق الحر :
أمر وزير الكهرباء زياد علي فاضل، يوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة الانطفاء التام في منظومة الطاقة الكهربائية، مع توجيهها بتقديم نتائجها وتوصياتها خلال 24 ساعة.
وجاء في وثيقة ننشرها ادناه : أن وزير الكهرباء أمر بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة يحيى عباس جابر مدير عام دائرة التشغيل والتحكم، وعضوية خالد وليد هادي، مدير عام الدائرة القانونية، ومحمد شوکت جاسم، معاون مدير عام الدائرة الفنية الشؤون النقل والتوزيع.
وأشارت الوثيقة إلى أن اللجنة تتولى إجراء التحقيق بحادث الانطفاء التام لمنظومة الطاقة الكهربائية ليوم الاثنين المصادف 11 / 8 / 2025، وترفع النتائج والتوصيات خلال (24) ساعة.
وشهدت محافظة البصرة ومعظم مدن الجنوب والفرات الأوسط والعاصمة بغداد، انقطاعاً واسعاً في التيار الكهربائي، نتيجة انهيار مفاجئ في المنظومة الكهربائية، ما تسبب بعزل هذه المناطق عن التغذية لفترات طويلة.

منبر العراق الحر منبر العراق الحر