قصيدة ” اعراف تقيِّدُ النساء” ….طالب الكناني

منبر العراق الحر :
لا تبخسوا حق النساء من الورى
من قال إن النصف حقٌّ كافي ؟
هنَّ الحياةُ و إنَّما نحنُ بها
كالنبتِ يُورقُ إن سقاهُ الصافي
ربّاهُ ماذا قد خلقتَ لآدمٍ
من صِنعكَ المقرونِ بالألطافِ
إنّي عشقتُ من الحياةِ نماءَها
هل يعشقُ المرءُ الربى لجفافِ ؟
فكذاك نحفلُ بالحياة لأنّها
لولا النساءُ لما نمت بتعافي
إنّ النساءَ وقد نظرتُ، قضيةٌ
في موطني المحكومِ بالأعرافِ
الجهلُ يضربُ ضَعْفَهنَّ بقوَّةٍ
ويقيم في الأصقاعِ كل منافي
ما كان دينُ الله يسلبُ حقَّها
او يرتضي للبنتِ عيشَ كفافِ
قد أحكمَ اللهُ الصنيعَ بخلقهِ
كلٌّ له دورٌ وفيهِ يوافي
المرأة المعطاءُ كنزٌ زاخرٌ
باللؤلوء المحفوظ بالأصدافِ
و النهر يمضي بالمياه لأنه
جَوفٌ تحدَّر و ٱحتمى بضفافِ
طالب الكناني

اترك رد