لبلبة ترتكب خطأ فادحاً في انتخابات الرئاسة المصرية

منبر العراق الحر :

وقعت الممثلة المصرية القديرة لبلبة في خطأ كبير بسبب الانتخابات الرئاسية المصرية، إذ كشفت عن الإدلاء بصوتها مرتين داخل مصر وخارجها، ويبدو أنّها لا تعلم أنّها خالفت القانون المصري، وسيعرّضها للمساءلة. وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عن تفاصيل هذه المخالفة، وتمّ تحويلها للتحقيق.
وقال المستشار المصري أيمن محفوظ عن تفاصيل هذه الواقعة من الناحية القانونية: إنّ القانون في مصر يحظّر المشاركة في العملية الانتخابية مرتين، ووفقاً للمادة 66 من قانون ممارسة الحقوق، وتكون عقوبة من يدلي بصوته مرتين إما الحبس مدة لا تزيد على شهر، وإما دفع غرامة لا تقلّ عن 500 جنيه مصري ولا تزيد على 1000 جنيه مصري.
لكن محفوظ كشف عن توقعاته بأنّه على الرغم من ظهور لبلبة داخل مقرّين انتخابيين إلاّ أنّها من الممكن أن تكون قد أدلت بصوتها مرّة واحدة فقط، لكنها تعمّدت الظهور من أجل تشجيع المواطنين، سواءً داخل مصر أو خارجها، على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، موضحاً أنّ الواقعة لا تزال قيد التحقيقات، وفي حال ثبوت عدم صحة توقّعه فسوف يتمّ تطبيق العقوبة عليها.
لبلبة كشفت في الرابع من شهر كانون الأول (ديسمبر) الجاري، عن مشاركتها في الانتخابات الرئاسية المصرية لمن هم خارج مصر، حيث كانت في المملكة العربية السعودية للمشاركة في فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وشاركت وقتها الجمهور عبر “إنستغرام” بمقطع فيديو أثناء الإدلاء بصوتها.

ومع انطلاق أول أيام انتخابات الرئاسة في مصر، يوم الأحد الماضي، كانت من أوائل الفنانات الموجودات في مقار الاقتراع، إذ ظهرت داخل لجنتها في منطقة الدقي بمحافظة الجيزة، وهي تدلي بصوتها، وغمست إصبعها في الحبر الأحمر كيّ تؤكّد مشاركتها، وحرصت حينها على التقاط الصور التذكارية مع المواطنين وحثهم على المشاركة.
وعلى الصعيد الفني، تنتظر الممثلة المصرية عرض فيلمها السينمائي الجديد “آل شلبي”، الذي تتعاون في بطولته مع الفنانة ليلى علوي، ومن المقرّر أن يُطرح في دور السينما نهاية شهر كانون الأول (ديسمبر) الجاري، ويشاركهما البطولة كل من سوسن بدر، أسماء جلال، هيدي كرم، حسن مالك، خالد سرحان، محمود البزاوي، علي الطيب، وسيناريو أيتن أمين وأحمد رؤوف وإسلام حسام، ومن إخراج أيتن أمين.
الكلمات

اترك رد