مشاهير اتُهموا بالكذب بشأن خلفيّتهم ونشأتهم

منبر العراق الحر :

نشر موقع “BuzzFeed” لائحة من التصريحات والمواقف غير الدقيقة التي زعم خلالها بعض المشاهير أموراً تبين أنها ليست صحيحة بالكامل. في ما يلي نستعرض أسماء بعض من المشاهير الذين اتُهموا بالكذب بشأن خلفيتهم ونشأتهم.

كايلي جينر

 في عام 2019، صنفت مجلة فوربس كايلي جينر على أنها “أصغر مليارديرة عصامية” في التاريخ. وقالت كايلي حينها إنّ كلمة “صنعت ذاتها” هي كلمة الحق، إذ إنها “استخدمت 100% من أموالها الخاصة لتبدأ شركتها، ولم ترث أي سنت في حسابها في البنك”.

وفي هذا الإطار، انتقد الكثيرون استخدام كايلي لعبارة “عصامية” واعتبروا الأمر مخادعاً نظراً لأنها ولدت في عائلة ثرية، ونشأت وهي تظهر في برنامج Keeping Up with the Kardashians، ومن المحتمل أنها لم تكن لتتمتع بالنجاح نفسه مع شركة مستحضرات التجميل الخاصة بها لولا شهرة أخواتها.

لكن اللافت كان قيام مجلة فوربس بعد أكثر من عام بإعلان أنّ كايلي ليست مليارديرة، وأنها كذبت بشأن ثروتها. فعند بيعها 51% من شركتها إلى شركة التجميل “كوتي”، خرجت التفاصيل المالية الخاصة بكايلي إلى العلن، وقد كشفت الصفقة تضخيم كايلي ثروتها ونجاحها لسنوات.

جون ليغويزامو

ادعى النجم جون ليغويزامو طوال حياته المهنية أنّه بورتوريكي وكولومبي. وقال الممثل الذي انتقل من كولومبيا إلى مدينة نيويورك وهو في الثالثة من عمره إن تراثه البورتوريكي يأتي من جهة والده.

وفي عام 2011، تم تعيين النجم سفيراً عالمياً للفنون في Puerto Rican Day Parade. إلا أنه قبل أسبوع واحد فقط من موكب اليوم الوطني البورتوريكي، كشف والد جون لإحدى الصحف أنهم ليسوا بورتوريكيين شارحاً: “يؤلمني أن جون يكذب على البورتوريكيين ولا يدعم جذوره الكولومبية”.

في المقابل، نفى جون اتهام والده له، مؤكداً للصحافيين وهو يسير في العرض أنّه كولومبي-بورتوريكي.

وفي حلقة من برنامج Finding Your Roots الذي يعرض على قناة PBS بُثت العام الماضي، كُشف أنّ نسب الممثل تضمنت شخصيات بارزة مثل سيباستيان دي بيلالكازار، وهيغينيو كوالا، الذي شغل منصب عمدة بوغوتا، كولومبيا، لكن اللافت كان عدم العثور على أي أثر لأصول بورتوريكية.

فيكتوريا بيكهام

في سلسلة أفلام بيكهام الوثائقية لعام 2023، قالت فيكتوريا بيكهام، إنها كانت من “الطبقة العاملة” خلال نشأتها. ولكن سرعان ما طلب زوجها ديفيد بيكهام منها أن تكون صادقة قبل أن تصر الأخيرة على أنها “صادقة”.

وعندما استجوبها زوجها عن السيارة التي أوصلها بها والدها إلى المدرسة، لم تقدم فيكتوريا إجابة مباشرة في البداية. لكن بعدما أصر عليها، قالت الأخيرة: “حسناً. في الثمانينيات، كان والدي يمتلك سيارة رولز رويس”.

 

لانا ديل راي

 أصرت لانا ديل راي في عدد من المناسبات على أنها نشأت فقيرة. وفي تشرين الأول (أكتوبر)، قامت النجمة بتصوير مقطع فيديو على إنستغرام عادت وحذفته، قالت فيه إنها جاءت من بلدة ريفية ولم تلتحق بمدرسة داخلية للنخبة إلا لأن عمها كان يعمل هناك، ما يمنحها الحق في الحصول على مساعدة مالية. وادعت ديل راي أن والدها لم يحقق ثروة إلا لاحقاً من خلال شركته الخاصة بمجال الإنترنت.

لكن مقالة نشرتها صحيفة الغارديان عام 2012 ذكرت أن والدها كان مليونيراً ودعم حياتها المهنية. وفي وقت لاحق، أشارت لانا في مقابلة مع صحيفة صنداي تايمز إلى أن المقالة غير صحيحة أبداً.

المصدر : النهار العربي

اترك رد