النجف :إطلاق سراح 15 متظاهراً اعتقلوا أمس بعد مواجهات مع القوات الأمنية

منبر العراق الحر :

وافق قاضي التحقيق في محكمة النجف، صباح الأربعاء، على إطلاق سراح 15 متظاهراً اعتقلوا أمس بعد مواجهات مع القوات الأمنية المسؤولة عن حماية مبنى مجلس المحافظة، فيما يخضع عدد آخر للعلاج في المستشفيات إثر إصابتهم بجروح وكدمات، وفقاً لشهادة متظاهرين من الخريجين الإداريين.

وقال مصدر مطلع في مجلس محافظة النجف: إن “رئيس مجلس المحافظة حسين العيساوي كلف رئيس اللجنة الأمنية ورئيس لجنة التربية بمتابعة التقارير الواردة عن تعرض المتظاهرين إلى الاعتقال والقمع”.

ويوم أمس دافعت قيادة شرطة النجف عن موقفها القانوني باعتقال عدد من المتظاهرين، وقالت في بيان، إنها “تتعامل بشفافية مع الرأي العام ومتطلبات المتظاهرين، وإن قواتها الأمنية ملتزمة بتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية بحماية التظاهرات”.

وأكدت قيادة شرطة محافظة النجف الأشرف التعامل بشفافية مع الرأي العام ومتطلبات المتظاهرين وإن قواتها الأمنية ملتزمة حرفياً بتوجيهات السيد القائد العام للقوات المسلحة والسيد وزير الداخلية بحماية التظاهرات ومد يد العون للمتظاهرين وان عمل هذه القوات يقتصر على توفير الحماية للمتظاهرين، والالتزام بأعلى درجات ضبط النفس.

حيث ماحصل اليوم هو خروج البعض من المتظاهرين عن السلمية مما عرض عدد من المنتسبين إلى إصابات اثناء محاولتهم منع المتظاهرين من التعرض لبعض عجلات مبنى مجلس المحافظة وقطع الطريق عليهم والتجاوز على القوات الأمنية بالضرب و اضطرت القوات الأمنية بالرد بالطريقة القانونية من أجل حماية المتظاهرين من بعض العناصر المندسة.

وبناء على ذلك تعرب قيادة الشرطة عن أملها في أن يتحلى الجميع بروح المواطنة المسؤولة والالتزام بالقانون والنظام من أجل هذه المحافظة المقدسة.

وبحسب شهود عيان، فإن المتظاهرين تجمعوا عند بوابة مجلس محافظة النجف أثناء انعقاد جلسته الاعتيادية، فيما قطعت القوات الأمنية الطريق المؤدي إلى المبنى، ومنعت وصول السيارات.

وعلى وقع هذه الأحداث أعلن ممثلو “الصد الأول” من موظفي الصحة منح مجلس المحافظة مهلة أسبوع لتحقيق مطالبهم بتوزيع الأراضي السكنية المخصصة لهم، وعدم إبدالها بأراض نائية بحجة الاستثمار.

 

 

اترك رد