قائد شرطة ذي قار: لن يُغلق أي طريق ولن يتم حرق الإطارات مجددا في الناصرية

منبر العراق الحر :

أكد قائد شرطة ذي قار، اللواء نجاح العابدي، أن أي طريق لن يُغلق مجددا، ولن يتم حرق الإطارات تحت ذريعة المطالبة بالحقوق.

وشدد العابدي على أن الدستور كفل للمواطنين حق التظاهر السلمي للمطالبة بحقوقهم، لكنه لا يسمح بتعطيل الحياة العامة أو إغلاق الشوارع والدوائر والمدارس.

وذكر العابدي في حديثه لتلفزيون الناصرية: أن المطالبة بالحقوق يجب أن تكون بطرق سلمية لا تعطل حياة المواطنين أو تمنعهم من الحصول على الخدمات.

وأشار إلى أن فلسفة حرق الإطارات وقطع الشوارع لن يسمح بها بعد الآن، مؤكدا أن من يرغب في التظاهر عليه الالتزام بشروط التظاهر التي نص عليها الدستور.

وأضاف العابدي أن ذي قار، التي كانت رائدة في الأدب والفن والرياضة والثقافة، يجب أن تكون أيضا الأولى في تطبيق القانون وتنفيذه.

من جانب متصل …افاد مصدر حكومي في محافظة ذي قار بوصول الوفود البرلماني المشكل من لجنة الامن والدفاع النيابية الى مقر قيادة الشرطة في إطار في إطار الجهود الرامية لتهدئة الأوضاع والوقوف أكثر على مجريات الأمور فيها.

وقال المصدر: ان الوفد برئاسة عضو اللجنة صلاح زيني وعدد من الأعضاء الاخرين حيث يجري حاليا عقد اجتماع موسع بحضور القيادات الأمنية وأعضاء من الحكومة المحلية.

وكان النائب عن محافظة ذي قار داود العيدان قد كشف عن توجه وفد نيابي من لجنة الأمن والدفاع النيابية برئاسة النائب صلاح زيني وعدد من الأعضاء اليوم الثلاثاء إلى المحافظة في إطار الجهود الرامية لتهدئة الأوضاع والوقوف أكثر على مجريات الأمور فيها.

وقال بيان للعيدان تابعه المربد إنه تمت مناقشة الوضع الأمني بالمحافظة على مستوى رئاسة البرلمان ولجنة الأمن والدفاع النيابية على خلفية تدهور الأوضاع الأمنية خلال الأيام الماضية والتي شهدت احتجاجات لإيقاف أوامر القبض التي نفذت بحق عدد من الناشطين وقد تم تشكيل وفد لزيارة المحافظة مشيرا إلى أنه سيتم لقاء القادة الأمنيين للحفاظ على سلامة الجميع

 

 

 

اترك رد