تعزيزات أمنية تصل الناصرية واعتقال 30 “مخربا”

منبر العراق الحر :

اعلن محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، اليوم الثلاثاء، وصول تعزيزات أمنية الى مدينة الناصرية، فيما أعلن اعتقال 30 “مخربا” من المتورطين بأحداث “الشغب” يوم أمس.

وقال المحافظ في بيان :إنه اثر اجتماع طارئ في الناصرية بمشاركة رئيس اركان الجيش الفريق أول ركن عبد الامير يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الاول الركن عبد الامير الشمري و قائد القوة البرية الفريق الركن قاسم المحمدي لبحث الملف الأمني في ذي قار إن “المحافظة عُززت بقوات امنية اضافية لترسيخ الامن وملاحقة المخربين ومنع اي محاولات لزعزعة الامن والاستقرار في الناصرية”.

وكشف الغزي عن “اعتقال 30 مخربا ضبطوا بالجرم المشهود في احداث الشغب ليلة امس وتم تحويلهم الى الجهات القضائية لينالوا الجزاء العادل، فيما صدرت 20 مذكرة قبض جديدة ستنفذ اليوم بحق متورطين اخرين”.

واكد محافظ ذي قار أن “الحكومة المحلية في المحافظة والاجهزة الامنية مصممون على فرض الامن في عموم مدن ذي قار وملاحقة واعتقال مثيري الشغب والمخربين”.

وكان رئيس أركان الجيش العراقي ونائب العمليات المشتركة وصل ، صباح الثلاثاء، الى محافظة ذي قار للاطلاع على الوضع الامني، كما تضمن الوفد أيضاً قائد القوات البرية وقائد قوات الشرطة الاتحادية.

كما أعلنت محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن القاء القبض على الممول الرئيسي لأعمال الشغب يوم امس.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظ ذي قار في بيان: انه “تم القاء القبض على الممول الرئيسي لأعمال الشغب يوم أمس”

وأضاف انه “بعد الحصول على مقاطع فيديو وهو يوزع اموال ويحرض على حرق مبنى المحافظة”.

 

محافظ ذي قار يعلن القبض على الممول الرئيس لاعمال الشغب

اترك رد