المستشار السياسي للسوداني: ليس هناك نية لدى الحكومة للطعن بالموازنة

منبر العراق الحر :

استبعد سبهان الملا جياد مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون السياسية ،اليوم الأربعاء، وجود نية لدى الحكومة الاتحادية للطعن في الموازنة المالية الثلاثية التي أقرها البرلمان العراقي غير أنه كشف عن وجود أعباء مالية فيها ستتم معالجتها لاحقاً. وقال جياد في بيان صحفي اليوم، إنه “ليس هناك نية للطعن بقانون الموازنة لغاية الان”، مستدركا بالقول “لكن هناك أعباءً مالية و سيناقشها مجلس الوزراء، وأتوقع ان تمرر الموازنة دون طعن، أو هناك سيكون طعن في مادة أو مادتين على الأكثر”.

و أضاف: “لو كانت الموازنة لسنة واحدة لكان التأخر كبيراً جدا ولكنها لثلاث سنوات، فالحكومة ستكون قادرة على إنجاز العمل وتلافي التأخير”، موضحاً ان “الخلافات مع الكرد وإقليم كردستان شبه منتهية بسبب نهج السوداني الذي يعمل بسياسة متوازنة مع الجميع”.

و بين الملا جياد أنه:”يجب أن يكون عمل المحافظات إدارياً وليس سياسيا، ونحن مع مجالس المحافظات، وذلك للعمل باستقلالية، وبحرية كبيرة في أمور الدولة من خلال اللامركزية الإدارية التي تمنح حرية أكبر في العمل و هي مهمة إدارية يتم الذهاب إليها بمركب سياسي”.

و تابع مستشار رئيس مجلس الوزراء بالقول: ان “الموازنة هي مؤشر توافق ناجح للبرلمان، واي معترض كان يمكن ان يعرقل على الرغم من التأخير أُقرت بتوافق سياسي”.

 

اترك رد