منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

منبر العراق الحر :حقق لايبزيج الألماني، الانتصار على ريال مدريد بنتيجة (3-2)، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ليلحق بالملكي الهزيمة الأولى هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وسجل أهداف لايبزيج جوسكو جفاريدول، كريستوفر نكونكو، وتيمو فيرنر في الدقائق (13، 18، 81)، بينما سجل لريال مدريد فينيسيوس جونيور في الدقيقة 44، ورودريجو من ركلة جزاء في الدقيقة (90+4).

وبهذه الهزيمة تجمد رصيد ريال مدريد عند 10 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما رفع لايبزيج رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني.

وفشل بوروسيا دورتموند في الخروج منتصرا على حساب مانشستر سيتي، الذي فرض عليه التعادل السلبي، في مباراة جمعت بينهما  ضمن منافسات الجولة 5 من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

دخل المان سيتي المباراة دون الحاجة إلى النقاط بعد تأهله إلى دور ال16 منذ الجولة الماضية، فيما كان دورتموند بحاجة لنقطة واحدة لمرافقته، وهو ما تحقق في النهاية.

بهذه النتيجة، استقر المان سيتي في صدارة المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة، يليه دورتموند بفارق 3 نقاط أقل، ويأتي في المركز الثالث والرابع إشبيليه وكوبنهاجن برصيد 5 و2 على الترتيب.

حقق ميلان فوزا عريضا على حساب مستضيفه دينامو زغرب، بنتيجة (4-0)، مساء الثلاثاء على ملعب ماكسيمير ستاديون، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا.

أحرز رباعية ميلان كل من ماتيو جابيا (39)، رفائيل لياو (49)، أوليفيه جيرو من علامة الجزاء (59) وروبيرت ليوبيتشيتش بالخطأ في مرماه (69).

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 7 نقاط ليقفز للمركز الثاني بالمجموعة الخامسة قبل جولة من النهاية، بينما تجمد رصيد دينامو عند 4 نقاط بالمركز الأخير.

ولحق بنفيكا البرتغالي بركب المتأهلين إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، بتغلبه على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بنتيجة (4-3)، مساء  الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب النور، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات.

وسجل رباعية بنفيكا أنطونيو سيلفا (ق17) وجواو ماريو (ق 28) ورافا سيلفا هدفين (ق35، ق50)، بينما سجل ثلاثية اليوفي كل من مويس كين (ق21) وأركاديوز ميليك (ق 77) وويستون ماكيني (ق 79).

ورفع بنفيكا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد يوفنتوس عند 3 نقاط في المركز الثالث.

ودك باريس سان جيرمان مرمى ضيفه مكابي حيفا، وهزمه (7-2)، في الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا، ليؤكد تأهله لدور ال16.

سجل ليونيل ميسي “ثنائية” وكيليان مبابي “ثنائية” ونيمار جونيور، وجولدبيرج بالخطأ في مرماه وكارلوس سولير بالدقائق 19 و32 و35 و45 و64 و67 و84.

رفع بي إس جي رصيده إلى 11 نقطة، متساويا مع بنفيكا في صدارة المجموعة الثامنة، ويتأهلا سويا لدور ال16، بينما بقى مكابي ويوفنتوس برصيد 3 نقاط.

وضمن تشيلسي تأهله إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه مساء الثلاثاء، على مضيفه ريد بول سالزبورج (2-1)، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة (23) وكاي هافيرتز (64) هدفي تشيلسي، فيما أحرز جونيور أدامو هدف سالزبورج (48).

ورفع تشيلسي رصيده في صدارة المجموعة إلى 10 نقاط، فيما تجمد رصيد سالزبورج عند 6 نقاط في المركز الثاني.

وفاز إشبيلية الإسباني على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي 3-0 ، الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة.

وسجل أهداف المباراة المغربي يوسف النصيري (61)، إيسكو (88) والأرجنتيني جونزالو مونتييل (90+2)، ليحقق الأندلسيين فوزهم الأول في المسابقة القارية هذا الموسم.

ورفع النادي الأندلسي رصيده إلى 5 نقاط فيما ودع كوبنهاجن بعد أن تذيل بنقطتين.

كما تعادل سيلتك مع شاختار بهدف لمثله.

اترك رد