“عجائب شتوية” في أوروبا (صور)

منبر العراق الحر :

أوروبا مليئة بالأماكن الجميلة، ولكن مع حلول فصل الشتاء، هناك مجموعة من البلدات والمتنزهات الوطنية التي تتحول إلى “عجائب شتوية” بكل ما للكلمة من معنى.

فما هي أجمل الأمكان الذي يجب عليكم زيارتها إن كنتم من محبي الثلج والشتاء؟ الأماكن التالية تضم كل ما قد تحلمون به من الغابات المغطاة بالثلوج، والسماء الليلية المضاءة بالأضواء الشمالية، والأنهار الجليدية الرائعة، ومنتجعات التزلج وغيرها.

لابلاند، فنلندا

 في كل عام، يتوافد الآلاف من البريطانيين إلى لابلاند المعروفة أيضاً باسم روفانيمي في فنلندا، لقضاء بعض الوقت مع بابا نويل وأقزامه، والاستمتاع بسحر المكان. ورغم أنك غالباً ما لن تقابل سانتا كلوز، هناك الكثير من الأمور التي يمكنك أن تراها والكثير من الأنشطة التي يمكنك أن تقوم بها طوال فصل الشتاء.

هالستات، النمسا

يقال إن هذه المدينة هي التي ألهمت فيلم “Frozen ” من شركة ديزني. والواقع أن هذه المدينة الواقعة في النمسا تبدو كأنها مستوحاة من القصص الخيالية، وذلك بفضل موقعها الرائع المطل على البحيرة والجبال المغطاة بالثلوج. وتجد في المدينة نزلاً حميماً ودافئاً ومريحاً، إضافة إلى مبان تعود إلى القرن السادس عشر وعدد كبير من المحال والمقاهي.

ريكيافيك، أيسلندا

هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها في أيسلندا خلال فصل الشتاء، بدءاً من الأنهار الجليدية المذهلة إلى المناطق الشتوية النائية التي تزودك برؤية شبه مثالية للشفق القطبي الشمالي.

إلى جانب ذلك، ستعثر على المنتجعات الحرارية الرائعة، بما في ذلك Blue Lagoon الشهيرة و Sky Infinity Pool، وكلاهما يتميزان بمياه دافئة يمكنك من خلالها الاستمتاع بمناظر المشاهد الطبيعية المغطاة بالثلوج.

بليد، سلوفينيا

تتحول بليد في فصل الشتاء إلى وجهة مختلفة لعشاق الثلج. فتتحول المياه فيها إلى جليد، وتتساقط الثلوج على الغابات الخضراء، ومن السهل أن تنسى أنك لست في موقع تصوير فيلم. هناك الكثير من الأمور التي يمكنك أن تستمتع بها، سواء كنت من محبي ممارسة التزلج على الجليد أو التزحلق، أو إن كنت ترغب فقط في الاستمتاع بالمشي على طول البحيرة الخلابة.

ترومسو، النروج

تعد ترومسو من أفضل الأماكن في النروج لمشاهدة الشفق القطبي الشمالي، ولطالما كانت الوجهة المفضلة للباحثين عن الشفق القطبي. بالطبع، لا شيء يضمن أنك ستحظى بفرصة مشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية، ولكن الخبر السار هو أنه لا يزال لديك الكثير لتستمتع به خلال إجازتك القصيرة، بما في ذلك التزلج على الجليد، والرحلات البحرية في المضيق البحري، وإطعام حيوانات الرنة… ولا تنسى أن تترك بعض الوقت من رحلتك للقيام برحلة إلى متحف القطب الشمالي المذهل.

الجبل الأسود

تعتبر منطقة مونتينيغرو من المناطق الشتوية في أوروبا التي لا تحظى بالاهتمام الذي يعطيها حقها، إذ تتميز ببعض المتنزهات الوطنية الرائعة ومنتجعات التزلج لمن يرغب بالقيام في رحلة ضمن ميزانية محدودة في فصل الشتاء.

يوصف متنزه دورميتور الوطني بأنه “أرض العجائب الشتوية الطبيعية”، ويضم مجموعة كاملة من المسارات الخلابة على طول البحيرات المتجمدة والكهوف الجليدية، فيما يتميز منتجع كولاسين للتزلج بتساقط للثلوج مثير للإعجاب وتذاكر تزلج ذات أسعار أرخص مقارنة بالمناطق السياحية الأخرى في القارة.

النهار العربي

اترك رد