سبب عائلي وراء رفض دي بروين أموال دوري روشن

منبر العراق الحر :شهدت الأيام الأخيرة حالة من الاضطراب الكبير داخل نادي مانشستر سيتي، بعدما كان أحد نجوم الفريق الكبار، وهو البلجيكي كيفن دي بروين، قريبًا من الرحيل، وقد أثار ترقب الجميع بشأن إمكانية رحيله إلى دوري روشن السعودي، بعد العرض المادي الخرافي الذي تلقاه.

في الأيام الأخيرة، كانت هناك تكهنات حول اتفاق محتمل بين قائد المنتخب البلجيكي واتحاد جدة، والذي كان سيجعله يتقاضى 185 مليون يورو على مدى ثلاث سنوات، ويكسب أكثر من مليون يورو في الأسبوع كراتب، وهي أرقام بدت غير قابلة للرفض، ولكن يبدو أن دي بروين قد تخلى عنها أخيرًا.

وأوضح مدرب السيتي بيب غوارديولا في مؤتمر صحفي أن ساحره لن يذهب إلى أي مكان وسيستمر في مانشستر سيتي، ليكمل العام المتبقي من عقده، حتى حزيران (يونيو) 2025.

سبب قرار دي بروين

ووفقًا لصحيفة “ديلي ستار” البريطانية، فإن قرار دي بروين بالبقاء كان له شرط واضح، وهو عائلته، حيث أكدت الصحيفة أن البلجيكي تحدث مع زوجته ميشيل دي بروين حول إمكانية الانتقال إلى المملكة العربية السعودية وكلاهما مترددان في اصطحاب أطفالهما إلى هناك.

وتهتم الأسرة بشكل كبير بتعليم أطفالها وتريد منهم الاستمرار في العيش في شمال غرب مانشستر، على الأقل في الوقت الحالي، ومع بقاء عام آخر متبقي على نهاية عقد دي بروين، من المتوقع أن يجلس السيتي ويتحدث مع اللاعب بعد جولة ما قبل الموسم في الولايات المتحدة الأمريكية، لمنحه فرصة للنظر في التجديد المحتمل.

وانضم دي بروين إلى السيتي قادما من صفوف فولفسبورغ في صيف عام 2015، وخاض اللاعب صاحب الـ33 عاما مع السيتي 382 مباراة سجل خلالهم 102 هدف وصنع 170 آخرين.

وفاز دي بروين مع مانشستر سيتي بالبريميرليغ ست مرات ومرتين لكأس الاتحاد الإنكليزي، ومثلهما للدرع الخيرية، وخمس مرات لكأس الرابطة الإنكليزية، ومرة لكل من دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 

المصدر : ا ف ب

اترك رد