في قلب الفراغ…عبدالغني المخلافي

منبر العراق الحر :

أصوب نظري في قلب الفراغ
فأرديه قتيلًا
أتولى أمر محيطي..
أحيله خلايا
من النبض المتنامي
كعرائش شجر
تقطنها طيور،
كجوقات لا تنقطع عن التوالد.
أتفانى في صنع الكلمات برحابة تتبرعم قصائد واعدة
تكفي أن تكون قطافي وإضافة ثمينة بمحصولي.
ماذا لو أنني لم أسرح في الصباح
إلى حقل شقشقة،
متماوج بألوان الفرح؟
لم أتلقَ تحية الفجر
وحظيت بالتقاط صورة
بمعية زهرة عباد الشمس؟
لم أزرع ابتسامة
على شفاه أنثى عند الضحى
فصارت وردة؟
لم أطف
مع اليعاسيب بأكاليل
الورد الأحمر في ربوة فاتنة؟
لم أتخطَ الخيبة المفاجأة،
وأجتزت الألم
وتماهيت مع الأشجار
في اندلاع العواصف؟
عبدالغني المخلافي – اليمن

اترك رد