منبر العراق الحر :أعلن الجيش اللبناني اليوم الخميس مقتل 3 من عناصره بينهم ضابط بضربة إسرائيلية استهدفت الجنوب أثناء عملية إخلاء.
وجاء في بيان الجيش اللبناني على منصة “إكس”: “استهدف العدو الإسرائيلي عناصر للجيش اللبناني في خراج بلدة ياطر- بنت جبيل في الجنوب أثناء تنفيذ عملية إخلاء جرحى ما أدى إلى سقوط 3 شهداء بينهم ضابط”.
وأجرى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالاً بقائد الجيش العماد جوزيف عون للاطلاع على “تفاصيل العدوان الإسرائيلي على دورية للجيش في بلدة ياطر جنوب لبنان، ما أدى إلى سقوط ثلاثة شهداء بينهم ضابط”.
وقدّم رئيس الحكومة تعازيه إلى قيادة الجيش وعائلات الشهداء.
كما اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي ونائب المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل في باريس قبيل انعقاد “المؤتمر الدولي لدعم لبنان وسيادته”.
شارك في اللقاء وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، وتم البحث في الأوضاع الداخلية في لبنان وتكثيف التعاون بين لبنان والاتحاد الاوروبي ودعم الاتحاد للبنان على الصعد كافة.

وزار رئيس الحكومة مقر المنظمة الدولية للفرنكوفونية في باريس، حيث اجتمع مع الأمينة العامة للفرنكوفونية لويز موشيكيوابو في حضور مندوب لبنان لدى اليونيسكو السفير مصطفى أديب.
وتم خلال اللقاء البحث في الوضع الأمني والحاجة الملحّة للحفاظ على سيادة لبنان ووحدة أراضيه.
وجدّدت الأمينة العامة للفرنكوفونية تأكيد “تضامن الأسرة الناطقة بالفرنسية مع لبنان وشعبه.” وأبدت استعداد المنظمة الدولية للفرنكفونية” لدعم جهود لبنان من أجل تأمين حسن سير مؤسساته السياسية ووقف إطلاق النار والتطبيق الكامل للقرار 1701″.
وافاد مراسلون بإطلاق مكثف للصواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، وإعلان وسائل الإعلام الإسرائيلية عن إصابة شخصين بجروح خطرة في نهاريا والجليل الغربي.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية تسجيل إطلاق 50 صاروخا باتجاه الشمال خلال دقائق معدودة، ونجم عنها 3 إصابات تراوحت بين المتوسطة والخفيفة في منطقة نهاريا.
وأضافت الصحيفة: “تم إطلاق حوالي 50 صاورخا باتجاه مستوطنتي الجليل الأعلى والغربي في غضون دقيقتين تقريبا”.
ونقلت “تايمز أوف إسرائيل” عن “نجمة داوود الحمراء” إن شخصين في العشرينيات من العمر أصيبا بشظايا ونقلا إلى المركز الطبي في نهاريا وهما مصابان بجروح متوسطة.
وأكد الجيش الإسرائيلي اعتراض عدة صواريخ مشيرا إلى سقوط العديد منها في إسرائيل.
وفي السياق ذاته، اعلن الجيش الإسرائيلي عن دوي صفارات الإنذار في مدينة صفد والمناطق المحيطة بها شمالي إسرائيل.
وكالات
منبر العراق الحر منبر العراق الحر