“الكتائب” تنفي استئناف الهجمات ضد القوات الأميركية

منبر العراق الحر :

أصدرت حركة كتائب حزب الله في العراق، الاثنين، بيانا بشأن “استئناف الهجمات ضد القوات الأميركية”، في البلاد.

وذكر بيان صادر عن إعلام الحركة: لم يصدر اي بيان عن المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله خلال ال٤٨ ساعة الماضي، وان ما تتناقله وسائل الاعلام هو خبر مفبرك بثته وكالة رويترز والتي ستتحمل تبعاته لاحقاً”.

وفي وقت سابق، قالت وكالة “رويترز” إن “كتائب حزب الله في العراق، استأنف اليوم الهجمات على القوات الأميركية في البلاد نتيجة عدم إحراز تقدم يذكر في المحادثات الرامية إلى خروج تلك القوات من العراق خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى واشنطن”.

وأطلِقت صواريخ مساء الأحد من شمال العراق باتجاه قاعدة خراب الجير التي تتمركز فيها قوات أميركية في سوريا المجاورة، حسبما أعلنت قوات الأمن العراقية التي عثرت على الشاحنة المستخدمة في تنفيذ عملية الإطلاق.

وقالت قوات الأمن العراقية في بيان إنها باشرت “عملية بحث وتفتيش واسعة” عن المنفذين في محافظة نينوى. وهذا هو أول هجوم كبير ضد قوات التحالف الذي تقوده واشنطن، بعد أسابيع عدة من الهدوء.

وكان قد قال مصدران أمنيان عراقيان لرويترز إن خمسة صواريخ على الأقل أطلقت من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أميركية في شمال شرق سوريا.

وهذا أول هجوم على القوات الأميركية منذ أوائل فبراير عندما أوقفت جماعات متحالفة مع إيران في العراق هجماتها على العسكريين الأميركيين.

ويأتي الهجوم غداة عودة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني من زيارة للولايات المتحدة اجتمع خلالها مع الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض.

وقال المصدران الأمنيان وضابط كبير بالجيش إن شاحنة صغيرة تحمل منصة إطلاق صواريخ على ظهرها كانت متوقفة في بلدة زمار على الحدود مع سوريا.

وذكر المسؤول العسكري أن الشاحنة اشتعلت فيها النيران نتيجة انفجار صواريخ لم تطلق فيما كانت طائرات حربية تحلق في السماء.

اترك رد