بعد تأكيد أميركي..إسرائيل تنفي الانسحاب من جزء من جنوب لبنان

منبر العراق الحر :

نفى مسؤول إسرائيلي بارز، الخميس، انسحاب الجيش الإسرائيلي من جزء من “المنطقة العازلة” جنوبي لبنان، وفقا لوكالة “رويترز”.

وكانت الوكالة نقلت عن مسؤول في الخارجية الأميركية قوله، الخميس، إن إسرائيل سحبت قواتها من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها جنوبي لبنان، داعيا الجيش اللبناني للانتشار في هذا الجزء.

واعتبر المسؤول الأميركي، في تصريحات لـ”رويترز”، أن الانسحاب الإسرائيلي “بادرة حسن نية” تجاه الحكومة اللبنانية.

وقال إن “على قوات الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل”.

ولم ⁠يوضح المسؤول الأميركي مساحة الأراضي التي انسحبت منها إسرائيل أو موقع الانسحاب بالتحديد.

وقال مسؤول أمني لبناني بارز إن السلطات لا تعلم شيئا ⁠عن ‌أي انسحاب للقوات ⁠الإسرائيلية مما يسمى “المنطقة العازلة”.

وسحب الجيش الإسرائيلي، يوم الاثنين، فرق التأهب في الشمال بعد وقف إطلاق النار مع لبنان، حسبما أفادت القناة 12 العبرية.

كما نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن مصدر إسرائيلي قوله إن الجيش الإسرائيلي سيضطر إلى الانسحاب جزئياً من “الخط الأصفر” في جنوب لبنان، مشيراً إلى أن المحادثات بين إسرائيل ولبنان ستحدد المناطق التجريبية التي ستُنقل مسؤوليتها إلى الجيش اللبناني.

رويترز

اترك رد