جوف تضرب موعدا مع شفيونتيك بالمربع الذهبي وتسيتسيباس آخر المتأهلين لربع نهائي روما

منبر العراق الحر :

ضربت الأمريكية كوكو جوف موعدا ناريا مع البولندية إيجا شفيونتيك، في المربع الذهبي لبطولة روما المفتوحة لتنس الأساتذة فئة 1000 نقطة.

وفازت جوف على الصينية تشينوين تشنج وصيفة بطولة أستراليا المفتوحة، بمجموعتين دون مقابل بنتيجة 7 /6 و6 /1 اليوم الثلاثاء في دور الثمانية.

واحتاجت جوف إلى 71 دقيقة لحسم المجموعة الأولى الماراثونية أمام تشنج، لكنها تفوقت بكل أريحية في المجموعة الثانية.

وفازت جوف في أول مواجهة مباشرة تجمعها بتشنج على مستوى بطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

وعادلت جوف أبرز إنجاز لها في روما بعد أن بلغت الدور قبل النهائي للبطولة قبل ثلاثة أعوام.

وأكمل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الثامن عالميا عقد المتأهلين لدور الثمانية في بطولة روما المفتوحة لتنس الأساتذة فئة 1000 نقطة، يوم الثلاثاء.

وصعد تسيتسيباس بعد فوزه على الأسترالي أليكس دي مينور المصنف الحادي عشر بنتيجة 6 / 1 و6 / 2 بعد مباراة استمرت ساعة واحدة فقط.

وواصل اللاعب اليوناني سيطرته التامة في المواجهات المباشرة بتحقيقه الفوز العاشر على التوالي أمام نظيره الأسترالي الذي اكتفى بفوز واحد في بطولة أكابولكو.

وتأهل تسيتسيباس الفائز بلقب بطولة مونت كارلو هذا العام ووصيف بطولة برشلونة لدور الثمانية في بطولات الأساتذة للمرة 23 والرابعة على التوالي في بطولة روما.

وبات اللاعب اليوناني أيضا سادسا بين أكثر نجوم التنس صعودا لدور الثمانية في البطولات المقامة على الملاعب الرملية برصيد  12 مرة ليتساوى مع كل من البريطاني آندي موراي والثنائي الإسباني كارلوس مويا وألبرت كوستا، بينما يتصدر القائمة الأسطورة الإسباني رافائيل نادال برصيد 46 مرة خلفه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا حاليا برصيد 36 مرة.

اترك رد