التعليم تطلق قريباً استمارة الاعتراضات على القبول المركزي

منبر العراق الحر :

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قرب إطلاقها استمارة الاعتراضات على نتائج القبول المركزي في الجامعات والمعاهد الحكومية” متعهدة “باستيعاب الناجحين من طلبة السادس الإعدادي/ الدور الثالث”.

وقال المتحدِّث الرسمي باسم الوزارة حيدر العبودي في تصريح صحفي: إنَّ “القبول المركزي استند إلى رغبة الطلبة والطاقة الاستيعابيَّة للجامعات، فضلاً عن الاستحداثات التي طرأت خلال العام الحالي والتي تتماشى مع سوق العمل”، موضِّحاً أنَّ “الوزارة جاهزة لاستيعاب مخرجات وزارة التربية من الدور الثالث، بعد إعلان نتائج القبول المركزي للطلبة الناجحين من الدورَيْنِ الأول والثاني”.

وبيَّن العبودي أنه “تمَّ إعداد استمارة للاعتراضات على القبول ستُطلق قريباً، وتشمل (3) فئات هي الطلبة الذين لم يظهر لهم قبول بسبب خطأ في التقديم، فضلاً عن الطلبة المقبولين في المعاهد ومعدلاتهم زادت على (75) إلى جانب الطلبة الذين لم يقدِّموا على القبول المركزي”.

هذا وشهدت العاصمة بغداد، اليوم الاثنين، تظاهرة أمام مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نظمها ذوو حوالي 1500 طالب، احتجاجاً على عدم ظهور أسماء أبنائهم في نتائج القبول المركزي.

وقال المصدر : أن المحتجين أعربوا عن استيائهم مما وصفوه بوجود “معدلات عالية” بين طلاب الصف السادس الإعدادي، ما جعل فرص قبول أبنائهم في الجامعات الحكومية ضئيلة.

تظاهرة أمام التعليم العالي في بغداد احتجاجاً على نتائج القبول المركزي.. فيديو

وأعلنت الوزارة يوم أمس نتائج القبول المركزي في الجامعات للعام الدراسي (2024 ـ 2025) لأكثر من (152) ألف طالب وطالبة من الناجحين في الدورَيْنِ الأول والثاني.

اترك رد