ملفات .. على خطى الدهشة !! ايمان عبدالملك

منبر العراق الحر :

الاحداث المتسارعة المتتالية التي يشهدها العالم ،يجعلنا نقف مدهوشين مرعوبين من حدة المشهد ، حروب تشن بالجملة ،تهديدات متكررة ،احتكار للنفط، خوف من إطلاق النووي الذي شارف على ظهوره والتهديد بإطلاقه .
كل هذه الصور تدخل الذعر الى قلوب البشر ،حرب عالمية ثالثة بدأت وتحالفات دولية اتخذت ،تقشف في استهلاك النفط ،جدولة ساعات الكهرباء وتقنين متوقع في بعض من الدول الأوروبية ،فيما بريطانيا تدرس قطع الكهرباء ٣ساعات يوميا ،اذا تراجعت إمدادات الطاقة، عداك عن الغلاء الفاحش على وسع الأرض.
كل ذلك يحدث بلمح البصر ،فالارهاب الذي هجر المواطنين من مناطقهم الآمنة في دولنا العربية وهدم المعابد والمتاحف والمكاتب وقتل الشيوخ والأطفال وسبا النساء قد وصل إلى الحرب الروسية وسلاح الإرهاب استخدم في تفجير الجسر المؤدي إلى شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا ،مما يجعل الحرب السريع يتجه إلى محطة “النووي التكتيكي”.
فيما أوروبا تعيش مرحلة معقدة وصعبة اقتصاديا وسياسيا وعسكريا جراء الحرب الأوكرانية ، إذ تزداد المخاوف على الطاقة والغذاء وخاصة وهي على أبواب شتاء كارثي ، في حين ألمانيا وجدتها فرصة لإعادة التسلح وسط ترقب اوروبي وخوف من المشهد الذي يذكرهم باستعدادات النازية بقيادة هتلر باجتياح أوروبا ، فيما هناك احتمالات ظهور خطوط جديدة وعميقة للانقسام في أوروبا . فالأزمة الروسية الأوكرانية، قد غيرت ليس فقط طبيعة وآليات الأمن الأوروبي، لكن أيضا توازن القوى في التكتل .
لقد بدأت الحرب ولكن من الصعب أن نتوقع نهايتها وسط هذا الجو الضبابي ،وعما سيتأتى من جرائها .

اترك رد